القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إستعادة محادثات وصور الواتس آب



  طريقة إستعادة محادثات وصور الواتس آب 2021

 يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت هناك طريقة لاستعادة محادثات WhatsApp المحذوفة؟ لأننا أحيانًا نحذف محادثة مهمة في WhatsApp عن طريق الخطأ أو عن قصد ونريد استعادتها ، واليوم نقدم طريقة لاستعادة المحادثات بسهولة دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج ، وفي هذه المقالة سنشرح لك طريقتين استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة. الأول سيحتوي على شرح لأجهزة iPhone و Android كخطوات ، وينطبق الشيء نفسه على أجهزة Android و iPhone. الطريقة الثانية لهواتف Android فقط ، تابعنا لمعرفة كيفية استرداد الدردشة المحذوفة من WhatsApp.

لكي تتمكن من استعادة محادثة محذوفة ، تحتاج إلى عمل نسخ احتياطية يومية مسبقًا عن طريق تنشيط نسخة احتياطية للدردشة على iCloud أو Google Drive بالانتقال إلى الإعدادات> انتقل إلى الدردشات> انقر فوق النسخ الاحتياطي للدردشة> انقر فوق النسخ الاحتياطي وحدد يوميًا ويمكنك استرداد محادثة محذوفة عبر


حذف واتساب من هاتف iPhone أو Android.

 قم بتنزيل تطبيق واتس اب مرة أخرى وقم بتثبيته على هاتفك.

 بعد تسجيل الرقم ، ستظهر رسالة تطلب منك استعادة رسائلك من نسخة احتياطية.

 الآن عند تسجيل الدخول إلى الواتساب الخاص بك ، ستلاحظ أنه تمت استعادة الدردشة المحذوفة.


كيفية استعادة محادثات WhatsApp المحذوفة على Android

1. فقط حذفنا أولاً محادثة صديقنا ونريد استعادتها. كما تظهر الصورة أدناه ، لا توجد محادثة في WhatsApp.



2. انتقل إلى مدير الملفات ، ثم إلى مجلد WhatsApp ، ثم إلى ملف قاعدة البيانات ، ثم حدد عنصر msgstore.db.crypt12. وسنقرر إعادة تسميته كما هو موضح بالصورة.


3. الآن سنعيد التسمية من msgstore.db.crypt12 إلى .msgstore_BACKUP.db.crypt12 كما هو موضح في الصورة أدناه.


4. ستلاحظ الآن أن هناك عناصر بتنسيق .msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12. هذه نسخة احتياطية من رسائلك. نختار أحدث إصدار وفقًا للتاريخ المعروض ونعيد تسميته إلى: .msgstore.db.crypt12 كما هو موضح في الصورة.


5. الان نقوم بفتح تطبيق drive google ونقوم بالذهاب الى النسخ الاحتياطية من القائمة وسوف نجد نسخة واتساب وهي النسخة الاحتياطية من رسائل الواتس اب ويجب علينا حذفها لكي يتم اجبار التطبيق من استعادة الرسائل من النسخة المحلية كما موضح في الصورة التالية .


6. الان نقوم بحذف تطبيق الواتساب ومن ثم اعادة تحميله وتثبيته وادخال رقم الهاتف الخاص بك و بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة تطلب منك استعادة النسخة الاحتياطية فقم بالموافقة وبعد ذلك سوف تلاحظ ظهور المحادثة المحذوفة كما موضح في الصورة التالية .


بهذا نكون قد قدمنا لكم اسهل طريقة لاسترجاع المحادثات المحذوفة من الواتساب في الايفون والاندرويد ويوجد مقال ايضا لمعرفة طريقة استرجاع الرسائل المحذوفة









تعليقات